الرعاة
  • Maersk Line
  • MSC
  • Maersk Line
  • MSC
  • Maersk Line
  • MSC
فيسبوك
العملات

اسعار المعادن مزودة من Forexpros – بوابة الفوركس الرائدة عالميا

مصر تنفى السماح بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرات

إدخال تسهيلات على مرور الفلسطينيين عبر مصر إلى غزة بحيث أن من لديه بطاقة هوية في غزة أو إقامة في دولة أخرى فإنه سيكون بإمكانه المرور خلال فترة 72 ساعة من وصوله إلى مطار القاهرة
photo: Flickr (تكبير)
photo: Flickr

قال السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان إن مصر أدخلت تسهيلات على عبور الفلسطينيين إلى مصر ولم تلغ التأشيرات. ونوه بأنه تم إدخال تسهيلات على مرور الفلسطينيين عبر مصر إلى غزة بحيث أن من لديه بطاقة هوية في غزة أو إقامة في دولة أخرى فإنه سيكون بإمكانه المرور خلال فترة 72 ساعة من وصوله إلى مطار القاهرة وسيتم وقف الترحيل الذي كان مطبقا على حد تعبيره. وأوضح الدبلوماسي المصري أنها تسهيلات ستتبعها تسهيلات أخرى ولكن لا حديث عن إلغاء التأشيرات.


وكانت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولي برئاسة اللواء مجدي السمان قد نفت سماح سلطات المطار لأي مواطن فلسطيني بدخول البلاد بدون تأشيرة وهو الخبر الذي أذاعته إحدى وكالات الأنباء صباح الاثنين. وأكد مصدر بجوازات المطار على انه لا صحة تماما لما قيل عن دخول فلسطينيين بدون تأشيرات وان إجراءات دخولهم قد تغيرت بالمنافذ والمطارات مؤكدا على أن إجراءات دخولهم لم تتغير سواء في مطار القاهرة الدولي أو بباقي منافذ الجمهورية ومازال يتم تطبيقها منذ عام 2004 حتى الآن وهذه الإجراءات هي خروج مأموريات ترحيل من والى معبر رفح البري وسط حراسة للفلسطينيين من سن 18 عاما إلى 40 عاما  وان السفارة الفلسطينية مسؤولة عن إجراءات الركاب الفلسطينيين القادمين من دول أجنبية و يتم إنهاؤها في وجود مندوب السفارة الفلسطينية وبعدها يتم ترحيل الركاب إلى منفذ رفح البري في وجود نفس المندوب.


وبمجرد انتشار الخبر كالنار في الهشيم فقد سارعت السلطات المصرية المسؤولة لنفي ما سبق وأن تناقلته العديد من وكالات الأنباء والمواقع الإليكترونية التي أكدت أخبار نسبت لمصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي بجمهورية مصر العربية القول بأنها حصلت على تعليمات غير مسبوقة على الإطلاق تقضى بالسماح بدخول كل الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية بدون أي تأشيرات أو موافقات أمنية وذلك بمجرد وصولهم إلى مصر وبدون أي تأخير مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلى غزة أيضا وذلك ليس فقط بمطار القاهرة ولكن عبر كافة المطارات والمنافذ الحدودية المصرية. وقد أكدت الأخبار التي بثتها العديد من وكالات الأنباء وثبت زيفها بعد ذلك أن المصدر شدد على كون تلك التعليمات الجديدة قد وردت عن طريق جهاز الأمن الوطني المصري والتي شددت على السماح بدخول الفلسطينيين من كافة الأعمار بدون أي إجراءات سوى ختم جوازات سفرهم فقط ثم السماح لهم بدخول البلاد سواء كانوا راغبين في دخول مصر للزيارة أو متجهين إلى قطاع غزة الفلسطيني عبر معبر رفح وخلافه مع إلغاء مأموريات الترحيل اليومية إلى معبر رفح من مطار القاهرة.

طباعةأخبر صديقسلّم تعليق

مقالات اضافية في الصناعة والتجارة

العناوين الرئيسية
أقفز لصفحة محتوى